U3F1ZWV6ZTU5NTcwNDMwNl9BY3RpdmF0aW9uNjc0ODUxMTY5OA==
recent
أخبار ساخنة

جوجل تطرح تعديلات على الاصدار التجريبي من flatter للويب

مرحبا واهلا بكم زوار ومتابعي مدونة لاست نيو في موضوع جديد بعنوان جوجل تطرح تعديلات على الاصدار التجريبي من flatter للويب


أعلنت Google اليوم أنها تعزز دعم الإصدار التجريبي من Flutter لإنشاء تطبيقات الويب من خلال إضافة العديد من الميزات الجديدة المهمة.

تكتب مريم حسناني من Google قائلة: "رؤيتنا لـ Flutter هي توفير مجموعة أدوات محمولة لبناء تجارب جميلة أينما تريد طلاء وحدات البكسل على الشاشة". "نظرًا لانتشار الويب ، إنه مكان طبيعي للتجربة مع Flutter ، ولكن خصائصه تختلف عن النظام الأساسي للجوّال مثل Android و iOS ... إذا نجحنا في تحقيق أهدافنا ، فإن دعم الويب من Flutter سيوفر إطارًا يستفيد بشكل كامل من كل ما تقدمه منصة الويب ، مما يسمح للمطورين ببناء تطبيقات تفاعلية غنية وجميلة تشعر تمامًا أنها في المنزل في متصفح ".

إليك الميزات الجديدة في Flutter للويب.

يتضمن قالب Flutter الافتراضي لتطبيقات الويب الآن دعمًا للميزات الأساسية اللازمة لتطبيق PWA القابل للتثبيت وغير المتصل. (أي شخص ينظر إلى Flutter ليس لديه أدنى شك في قالب "العداد" الخاص بالمخزون.) يمكن تثبيت PWAs المستندة إلى Flutter بنفس الطريقة التي يتم بها تثبيت أي PWA على الويب ، ويتم دعمها على معظم الهواتف المحمولة الرئيسية متصفحات سطح المكتب.

الإضافات. عندما تم إطلاق Flutter للويب في الإصدار التجريبي ، كان يدعم فقط بعض المكونات الإضافية. ولكن بفضل المجتمع ، هناك الآن العديد من الإضافات المدعومة ، بما في ذلك المشغلات الصوتية ، والاتصال ، و cloud_firestore ، و cloud_functions ، والمزيد. تقول Google إنها تعتزم توسيع هذا الدعم ليشمل بعض المكونات الإضافية الأكثر شيوعًا التي كتبها Google للويب وستستمر في الاعتماد على المجتمع للآخرين.

تصحيح أخطاء الويب مع تقييم التعبير. يوفر Visual Studio Code مجموعة كاملة من إمكانات التصحيح ، بما في ذلك تقييم التعبيرات في نافذة التصحيح ، أو استخدام وظيفة الساعة ، أو التمرير فوق المتغيرات لمعرفة قيمتها ، ملاحظات Google. ولكن حتى وقت قريب ، كانت هذه الإمكانية متاحة فقط لتصحيح أخطاء تطبيقات Flutter المحمولة. ولكن الآن قامت Google بتمكين الدعم التجريبي لتطبيقات الويب أيضًا. وتقول إن دعم IDEs الأخرى لا يزال جارياً.

اختبارات. تدعم أحدث إصدارات Flutter تشغيل اختبارات واجهة مستخدم برنامج Flutter المؤتمتة تلقائيًا ضد تطبيقات الويب Flutter كما كان ممكنًا سابقًا لتطبيقات الهاتف المحمول.

تجارب مستخدم من فئة سطح المكتب: يتطلب استخدام Flutter لمتصفحات الويب على سطح المكتب أكثر من دعم الويب ، كما تقول Google ، حيث توجد غالبًا اختلافات كبيرة في واجهة المستخدم بين تجارب الهاتف المحمول وسطح المكتب. لذلك فهي تضيف ميزات لدعم تجارب فئة سطح المكتب ، مثل الحاجيات سريعة الاستجابة والفيزياء التمريرية ، والتي يجب تنفيذها.

توجيه URL. تتضمن تطبيقات Flutter على الويب علامة تجزئة للتوجيه حتى على الصفحة الرئيسية اليوم. لكن جوجل تقول إنها تعمل على القضاء على هذا وتوفير المزيد من التحكم في توجيه URL ، مع مساهمات من المجتمع قيد المراجعة الآن.

حجم الكود. تقول Google إنها تبحث عن طرق لتخزين بعض المنطق لتقليل وقت بدء التشغيل وحجم التنزيل.

يقول حسناني: "لقد أحرزنا الكثير من التقدم منذ تحديث ديسمبر". "ومع ذلك ، يجب أن تدرك أن دعم الويب من Flutter لا يزال في مرحلة تجريبية ، ويجب أن تكون حذرًا بشأن نشره في بيئات الإنتاج حيث لا يزال العمل وتوافق المتصفح قيد التقدم".
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة